ماذا يستطيع تطبيق +pay أن يفعل؟

ادفع في المحلات

استخدم هاتفك للدفع بطريقة أسرع في المطاعم والمتاجر باستخدام +pay

سداد الفواتير

ادفع الفواتير الآجلة لهاتفك لأي رقم مع أي مشغل من خلال +pay.

تعبئة رصيد الهاتف المحمول

قم بزيادة رصيد هاتفك المحمول من خلال +pay لدى أي من مشغلي الهواتف المحمولة في السلطنة (أوريدو، عمانتل ، فريندي)

Aonomy Feature

تحويل الأموال دولياً

تحويل الأموال على الفور إلى أي حساب مصرفي في الهند، كما أننا نعمل الآن على توسيع شبكتنا الدولية.

تحويل الأموال محلياً

تقدم +pay طريقة سريعة وبسيطة وآمنة لإرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة في السلطنة.

يمكنك الآن تحويل الأموال من محفظة +payالخاصة بك إلى:

أي محفظة +pay أخرى ببساطة عن طريق إدخال رقم الهاتف المحمول للمالك

إلى أي حساب مصرفي محلي داخل سلطنة عمان

إضافة أموال

يمكنك إضافة أموال لتطبيق +pay من خلال أي بطاقة خصم محلية أو عن طريق زيارة أقرب متجر Ooredoo

من نحن

محفظة متنقلة للدفع أينما كنت. وتماشياً مع رؤيتنا الوطنية للتقدم وتنويع الخدمات الرقمية؛ اتحدت شركة أوريدو (Ooredoo) مع البنك الوطني العماني لتزويدك بتطبيق +pay الخاص بمحافظ الهواتف المحمولة.

تتمثل رؤية +pay في الريادة في تقديم الخدمات المالية وفتح إمكانيات جديدة للعملاء. نحن نشارك العملاء والشركات برؤية مستقبلية لتوفير تقنيات جديدة ومبتكرة وتجارب للدفع الرقمي.

فمن خلال الاستفادة من شبكة أوريدو الواسعة والخبرة المصرفية المتقدمة التي يتمتع بها البنك الوطني العماني، استطعنا تمكين التجار والعملاء من خلال حل محفظتنا الرقمية الآمنة +pay من إجراء معاملاتهم بصورة سريعة، وسهلة وآمنة. وقد تمت إجازة تطبيق +pay والمصادقة عليه من قبل هيئة تنظيم الاتصالات العمانية والبنك المركزي العماني.

آلية التسجيل ؟

أسئلة شائعة

نحن هنا للمساعدة

• كيف يمكنني أن أسجل لحساب " +pay"؟
التسجيل لمحفظة +pay يماثل في سهولته التقاط صورة شخصية. قم بتنزيل التطبيق ، وأدخل رقم هاتفك المحمول، والتقط صورة شخصية لنفسك (سلفي) ثم قم بتحميل صورة من بطاقتك الشخصية وبذلك تصبح مستعداً لتجربة محفظة +payالخاصة بك.

• لماذا يطلب تطبيق +pay التحقق من رقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني؟
تعتبر خصوصية بياناتك الشخصية ذات أهمية قصوى بالنسبة لنا. لذلك فإن تطبيق +pay يطلب منك التحقق من رقم هاتفك المحمول وبريدك الإلكتروني للتأكد من أن المالك الصحيح للرقم هو الذي قد سجل لمحفظة +pay.

• هل يمكنني استخدام نفس حساب +pay لكافة الخدمات على تطبيق +pay ؟
تتيح لك محفظة +pay إضافة الأموال وإرسالها وإنفاقها وتحويلها ودفعها. يمكن استخدام المحفظة لخدمات متعددة.

• لا أستطيع الوصول إلى رقم هاتفي المحمول. كيف يمكنني تسجيل الدخول أو تحديث رقم هاتفي المحمول؟
تحتاج إلى الوصول إلى رقم هاتفك المحمول لاستخدام محفظة +pay. في حال لم يعد بإمكانك الوصول إلى رقم الهاتف المحمول أو قمت بتغيير رقمك، يرجى منك التكرم بزيارة أقرب فرع لإغلاق الحساب والتسجيل للحصول على حساب +pay جديد وبرقم جديد.

• نسيت كلمة المرور الخاصة بي. ماذا أفعل؟
استخدم خيار "نسيت كلمة المرور" في صفحة تسجيل الدخول، ثم قم بالتحقق من بياناتك وتعيين كلمة مرور جديدة وبذلك تصبح مستعداً لإجراء معاملاتك.

• كيف يمكنني تغيير كلمة المرور الخاصة بي؟
حدد خيار "تغيير كلمة المرور". تحقق من كلمة المرور الحالية، وأدخل كلمة المرور الجديدة التي تختارها وبذلك تصبح مستعداً لإجراء معاملاتك.

• كيف يمكنني إضافة أو تغيير عنوان بريدي الإلكتروني المسجل؟
حدد "تحديث عنوان البريد الإلكتروني" وأدخل معرف بريدك الإلكتروني الجديد.

• كيف يمكنني تغيير رقم هاتفي المحمول المسجل؟
حدد خيار "تغيير رقم الجوال". أدخل رقم هاتفك المحمول الجديد. يرجى ملاحظة أن محفظة +pay سترسل رمز التحقق لإدخاله على الشاشة التالية لضمان خصوصية البيانات.

• كيف يمكنني التحقق من رقم هاتفي المحمول؟
تتحقق محفظة +pay من رقم الهاتف المحمول من خلال رمز التحقق (كلمة المرور لمرة واحدة) المرسلة إلى رقم هاتفك المحمول المسجل أثناء عملية التسجيل.
• كيف يمكنني إضافة نقود إلى محفظة +pay الخاصة بي؟
يمكنك إضافة أموال إلى محفظة +pay الخاصة بك بطرق متعددة.
- أضف الأموال باستخدام أي بطاقة مصرفية صادرة في عمان

• ما المدة التي يستغرقها إيداع الأموال في محفظة +pay الخاصة بي؟
الأموال التي تضاف إلى حسابك يتم إيداعها في محفظة +pay الخاصة بك على الفور.

• لماذا لا تظهر الأموال التي يتم خصمها على المحفظة؟
تودع الأموال المضافة على الفور في محفظة +pay الخاصة بك. فإذا حدث خطأ في الشبكة أو فشل في المعاملة، نقترح عليك الانتظار حتى يتم عكس المعاملة أو تحديث الحالة.

• قمت بتسليم النقود في المتجر لإيداعها في محفظة +pay الخاصة بي، لكنها لم تودع بعد. ماذا يجب عليَّ أن أفعل؟
يتم إيداع الأموال المضافة في محفظة +pay الخاصة بك فوراً. ننصحك بالتأكد من أنه قد تم إيداع الأموال بنجاح في محفظة +pay الخاصة بك قبل مغادرة المتجر.
• هل هناك أي رسوم لإرسال الأموال إلى محفظة +pay أخرى؟
نعم، ستكون هنالك رسوم معاملة رمزية عند تحويل الأموال إلى محفظة +pay أخرى..

• هل يمكنني إرسال الأموال إلى أي محفظة من محافظ +pay ؟
نعم، يمكنك إرسال الأموال إلى أي محفظة +pay . ستكون هنالك رسوم معاملة رمزية عند تحويل الأموال إلى محفظة +payأخرى.

• أي التجار يقبلون الدفع من خلال محفظة +pay ؟
كافة التجار الذين لديهم رمز للاستجابة السريعة qr code أو جهاز نقطة بيع pos مفعّل برمز للاستجابة السريعة qr سيقبلون الدفع من خلال محفظة +pay . نحن نقوم يومياً بتعزيز شبكة التجار الذين نتعامل معهم.

• كيف أعرف أن عملية الدفع قد تمت بنجاح؟
نقوم بإرسال إشعار عن حالة المعاملة عن طريق الرسائل النصية القصيرة أو إرسال إشعار عبر التطبيق. يمكنك أيضًا مشاهدة حالة المعاملة من خلال تحديد خيار "دفتر الحساب المصرفي".

• أين يمكنني التحقق من دفعاتي السابقة؟
حدد الخيار "سِجِل المعاملات/ دفتر الحسب المصرفي" للاطلاع على قائمة آخر المعاملات.

• لقد قمت بالخطأ بإدخال ودفع مبلغ غير صحيح- كيف يمكنني حل هذه المشكلة؟
كافة المعاملات تتم في الوقت الحقيقي ولا يمكن إلغاؤها. لذلك فإننا نناشد المستخدمين بالتحقق من بيانات المعاملة قبل تأكيد التنفيذ.

• كيف يمكنني إرسال الأموال إلى شخص يستخدم +pay ؟
إن عملية إرسال الأموال إلى مستخدم +pay آخر تعتبر من الأمور البسيطة للغاية. حدد خيار "إرسال أموال"؛ أدخل رقم هاتف الشخص المستلم، ثم قم باعتماد المعاملة برمز المرور الخاص بك.

• هل هنالك أية رسوم على إرسال الأموال من خلال +pay ؟
نعم، يقوم تطبيق +pay بتقاضي رسوم رمزية للغاية لإرسال الأموال إلى محفظة +pay أخرى.
• كيف يمكنني تحويل أموال من +pay إلى حساب مصرفي؟
حدد خيار "تحويل"، ادخل رقم الحساب المصرفي للمستلم، واسم البنك، والمبلغ، ثم قم باعتماد المعاملة برمز المرور.

• كم تبلغ قيمة رسوم تحويل الأموال إلى حسابات مصرفية؟
هناك رسوم رمزية تطبق على تحويل الأموال إلى حساب مصرفي.

• قمت بإدخال الرمز السري لكن عملية الدفع فشلت. ماذا ينبغي عليَّ أن أفعل؟
يرجى التحقق من حالة المعاملة تحت خيار دفتر الحساب المصرفي والتحقق من الرصيد. إذا تم خصم المبلغ بينما تظهر الحالة على أنها فشلت، فيرجى الاتصال بفريق خدمة العملاء للحصول على المساعدة.
• كيف يمكنني دفع فاتورة الهاتف المحمول الخاص بي من خلال محفظة +pay ؟
بكل بساطة- قم بتحديد خيار "دفع الفواتير". حدد مزود الخدمة، وأدخل رقم الهاتف المحمول، وقم بتفويض المعاملة ورمز المرور بها.

• هل يمكنني أن أقوم بسداد فاتورة هاتف محمول آخر خلاف هاتفي؟
نعم، يمكنك سداد فاتورة أي رقم هاتف جوال آخر.

• لم أستطع القيام بعملية الدفع لأن المعاملة تفشل باستمرار. ماذا ينبغي عليَّ أن أفعل؟
يرجى التأكد من وجود اتصال بالشبكة، ورصيد حساب كاف وأنك تفوضه برمز مرور صحيح.

• تم خصم مبلغ من محفظتي، لكن عملية إعادة الشحن قد فشلت. ماذا أفعل بعد ذلك.
يرجى التحقق من حالة المعاملة عن طريق تحديد "سجل المعاملات / دفتر الحساب المصرفي". إذا فشلت المعاملة دون إعادة شحن، فسيتم رد المبلغ إلى حسابك.

• تظهر حالة الدفع على أنها "في الانتظار/ تحت التنفيذ" - كيف يمكنني إلغاء هذا؟
بمجرد البدء في إجراء المعاملة فإنه لا توجد طريقة لإلغائها. فإذا فشلت المعاملة سيتم رد المبلغ إلى حسابك.

• يوضح الوضع أن المعاملة في الانتظار. متى سأحصل على إعادة الشحن؟
تتم تسوية جميع المعاملات التي في الانتظار بشكل دوري وتحديث حالة المعاملة.

• تظهر الحالة نجاح المعاملة ولكن لم يتم استلام إعادة الشحن/ الدفع. ماذا ينبغي عليَّ أن أفعل؟
يرجى التحقق من حالة المعاملة من خلال تحديد خيار " دفتر الحساب المصرفي". في بعض الأحيان ، تستغرق الشبكة وقتًا أطول قليلاً لتحديث رصيد وقت البث أو وضع دفع الفاتورة.

• تم خصم مبلغ من محفظتي لكن دفع الفواتير قد فشل ؟
لا تقلق. تتم تسوية المعاملات بشكل دوري وسيتم إعادة المبلغ إلى حسابك للمعاملات الفاشلة.

• قمت عن طريق الخطأ بإعادة شحن رقم هاتف خاطئ. كيف يمكنني إلغاء المعاملة؟
تتم معالجة جميع المعاملات في الوقت الحقيقي ولا يمكن إلغاء المعاملة أو عكسها. يرجى التأكد من إدخال رقم الهاتف والمبلغ الصحيح قبل تفويض المعاملات.
• كيف يمكنني الدفع عند تاجر باستخدام محفظة +pay الخاصة بي؟
يرجى التأكد من أن التاجر يقبل الدفع من خلال رمز الاستجابة السريعة. قم بمسح رمز الاستجابة السريعة، وأدخل المبلغ ثم قم بتفويض المعاملة باستخدام رمز المرور.

• هل يفرض عليَّ التاجر أي رسوم؟
التجار لا يفرضون أي رسوم.

• متى يحصل التاجر على تأكيد الدفع؟
تتم معالجة جميع المعاملات في الوقت الحقيقي. يتم إرسال رسائل التأكيد إلى كل من محفظة +pay والتاجر.

• هل يمكنني الدفع للتاجر باستخدام محفظة +pay وبطاقة الخصم معاً؟
طالما أن التاجر مستعد لقبول المدفوعات المجزأة، يمكنك دفع جزء من المبلغ باستخدام محفظة +pay وجزء من المبلغ بواسطة بطاقتك.

• هل يقبل كافة التجار المدفوعات باستخدام محفظة +pay ؟
يمكن لجميع التجار الذين تم تمكينهم لدفعات رمز الاستجابة السريعة قبول المدفوعات باستخدام محفظة +pay.

• أدخل التاجر مبلغًأدخل التاجر مبلغًا خاطئًا من خلال مسح رمز qr +pay الخاص بي ، فماذا أفعل الآن؟
يطلب من المستخدمين التحقق من تفاصيل المعاملة قبل التفويض برمز المرور.
• هل يعمل تطبيق المحفظة المحمول +pay على كافة الهواتف؟
يعمل تطبيق +pay على كافة الأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد و آي فون.

• هل يمكنني أن استخدم محفظة +pay الخاصة بي في دولة أخرى؟
في الوقت الراهن، يمكن استخدام محفظة +pay للهاتف المحمول في سلطنة عمان فقط.

• هل يمكنني أن احتفظ بعدة حسابات لمحافظ +pay باستخدام نفس رقم الهاتف المحمول؟
وفقاً لتعليمات البنك المركزي العماني، يمكن للعميل الاحتفاظ بمحفظة لحساب +pay واحد فقط.

• هل يمكن لأفراد أسرتي استخدام محفظة +pay مسجلة باسمي؟
نوصي العملاء باستخدام محفظة +pay المسجلة بأسمائهم الخاصة. لمزيد من الراحة، يمكنك فتح محفظة +pay أخرى للأزواج أو الأطفال (فوق 18 عامًا)

• هل سأحصل على أي فوائد على رصيد حساب محفظة +pay لهاتفي المحمول؟
للا توجد فوائد تدفع لأرصدة حسابات محفظة الهاتف المحمول لـتطبيق +pay .

• هل يمكنني استخدام محفظة +pay للمدفوعات لشراء البترول؟
نعم ، يمكنك استخدام محفظة +pay للمدفوعات لشراء البترول طالما أن محطة البترول مجهزة لقبول مدفوعات المحفظة عبر رمز الاستجابة السريعة.

• هل هناك حد لعدد المرات التي يمكنني فيها استخدام محفظة +pay ؟
لحماية الحسابات، وضع البنك المركزي العماني قيودًا على المعاملات اليومية والأسبوعية والشهرية. نوصيك بالاطلاع على جدول حدود المعاملات.

• لماذا يُطلب مني إدخال رمز المرور الخاص بي لكل معاملة؟
يطلب من العملاء تفويض جميع المعاملات باستخدام رمز المرور الخاص بهم للتأكد من أنهم هم الذين قد قاموا بإجراء المعاملة.

• هل يزودني تطبيق +pay بكشف حساب لمعاملاتي؟
يمكن للعملاء الاطلاع على قائمة المعاملات باستخدام خيار " دفتر الحساب المصرفي" في تطبيق +pay .

• هل يمكنني استخدام تطبيق محفظة الهاتف المحمول +pay على هاتفين مختلفين؟
يرتبط تطبيق محفظة +pay للهواتف المحمولة برقم هاتف محمول واحد، ومستندات اعتماد لهاتف واحد ومستندات دخول لشخص واحد ومن ثم يُسمح له باستخدام هاتف واحد فقط.

• هل يمكنني تغيير جهاز الهاتف لتطبيق محفظة الهاتف المحمول +pay ؟
في حالة تغيير جهاز الهاتف، نوصيك بتسجيل الخروج من التطبيق على هاتفك القديم وتثبيت التطبيق على الهاتف الجديد والتحقق من التفاصيل الخاصة بك مرة أخرى للبدء في استخدام المحفظة.
الرجاء زيارة الموقع https://www.PayPlus.om/en/terms.html للتحقق من الأحكام والشروط
الرجاء زيارة الموقع https://www.PayPlus.om/en/privacy.html للتحقق من بنود الخصوصية

الأمان

نحن نأخذ موضوع حمايتك على محمل الجد.
يحمي تطبيق +pay معلومات الدفع الخاصة بك باستخدام تقنيات الأمان الرائدة في القطاع لضمان خصوصية معاملاتك.

لماذا الانتظار؟ ابدأ اليوم!

سواء كنت من مستخدمي نظام التشغيل iOS أو Andriod، فإن من السهل القيام بالتسجيل لتطبيق +pay وتثبيته. كل ما تحتاجه هو جهاز هاتف مزود بكاميرا، وبطاقة شخصية ودقيقتين من وقتك لتنزيل حافظتك للدفع بسهولة.